مـنــتديـات هـــمـس الأنــفــاس


مرحـــبـا بـكــم أعــزائــي الــزوار / الاعـــضــاء في مـنــتديـات هـــمس الأنــفـاس
إذا كنـت عــضـو يرجــى الــــتـكـرمـ بـتـسجـيل الـدخـول
او التسجيل ان لم تـــكـن عـــضـو وتــرغبـ في الانــضمـام الي اسرة المنتدى
سـنـتـشـرف بـتـسـجيلـكـ
وشـكـرا
ادارة المنتدى
@ @ @


مـنــتديـات هـــمـس الأنــفــاس


 
الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 اليوم انطلاق دوري الدرجة الأولى للكرة الطائرة بهلا يواجه صحم والإتفاق يلاقي بدية والسيب يواجه طموح قريات

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
همس
ɱᾇἦᾄᶃʓʁ
ɱᾇἦᾄᶃʓʁ
avatar


انثى
اڷمڜارگاٿ »• اڷمڜارگاٿ »• : 949
اڷـمعجبيـכּ »• : 11
العمر : 26

مُساهمةموضوع: اليوم انطلاق دوري الدرجة الأولى للكرة الطائرة بهلا يواجه صحم والإتفاق يلاقي بدية والسيب يواجه طموح قريات   الجمعة يناير 18, 2013 2:43 am

اليوم انطلاق دوري الدرجة الأولى للكرة الطائرة
بهلا يواجه صحم والإتفاق يلاقي بدية والسيب يواجه طموح قريات

كتب - يعقوب الحامدي :
تفتتح مساء اليوم منافسات دوري الدرجة الأولى للكرة الطائرة بثلاثة لقاءات تحتضنها صالة مجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر ففي اللقاء الأول يلتقي الاتفاق وبدية في تمام الثالثة ونصف تليها مباشرة مواجهة فريقي بهلا وصحم في تمام الخامسة مساء وتختتم لقاءات اليوم الافتتاحي بمواجهة السيب وقريات . حيث يشارك في دوري الدرجة الأولى هذا الموسم كل من السيب وصحم وصحار والاتفاق وبهلا وبدية والمصنعة وقريات على ان يكون نظام الدوري هو من دورين ذهاب وإياب بحيث يحصد اللقب الفريق الذي يجمع أكبر عدد من النقاط الأمر الذي سيجعل المنافسة على أشدها في كل مواجهات الدوري للتقليل من نزيف الأشواط وتجميع أكبر عدد من النقاط .
ناصر المقبالي : نظام المسابقة يخدم لاعبي المنتخبات الوطنية
وفي حديثه ل(الوطن الرياضي) قال ناصر المقبالي مدرب السيب أتمنى هذا الموسم لفريقي السيب المحافظة على درع الدوري وأتمنى ان يكون الدوري قويا ينعكس على قوة المنافسة بين الأندية مما يخدم المنتخبات الوطنية
وذلك لاختلاف النظام لبطولة الدوري هذا الموسم بنظام دوري من دورين فقط مما سوف يجعل المنافسة على أشدها في جميع المباريات لمن يريد ان يحصل على البطولة .
هذا النظام يخدم لاعبي المنتخبات الوطنية حيث ان جميع اللاعبين سوف يلتزمون في التدريبات طوال فترات الدوري وذلك لأن كل مباراة تعتبر مهمة لمن أراد الحصول على البطولة.
بينما في الاعوام السابقة كان اهتمام اللاعبين فقط في اخر أسبوعين من الدوري للعب دور الأربعة حيث انه لم يكن يفرق ان تكون في المركز الأول أو الرابع في الأدوار التمهيدية حيث ان دور الأربعة هو من يحدد البطل .
لذلك كانت مستويات اللاعبين متدنيه فنيا وبدنيا . لكن الأمر سيكون مختلفا هذا الموسم فكل اللقاءات مهمة لمن أراد الوصول الى اللقب أتمنى التوفيق للجميع .
سعيد جمعة : سنسعى للظهور المشرف قبل المشاركات الخارجية
سعيد جمعة مدرب صحم وصف الدوري هذا الموسم بأنه سيكون مختلفا نظرا لنظام المسابقة الذي يتطلب تقديم كل شيء في جمع المواجهات . أما عن حظوظ فريقه في المسابقة فقال الحمداني سنسعى للظهور بالمستوى المطلوب قبل مشاركاتنا الخارجية بالرغم من الظروف المحيطة.حيث ان الفريق تنتظره مشاركات خارجية فمن المهم الظهور محليا بالشكل المطلوب والاعداد الامثل لذلك .
حلقة عمل للحكام
يقيم الاتحاد العماني للكرة الطائرة عبر لجنة الحكام اليوم قبل انطلاق الدوري حلقة عمل لحكام دوري الدرجتين الاولى والثانية وذلك بمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر يحاضر في هذه الحلقة سالم الجامودي رئيس لجنة الحكام بالاتحاد العماني للكرة الطائرة وسيتم خلال حلقة العمل التي تسبق انطلاق منافسات دوري الدرجة الاولى بساعات اعطاء بعد التعليمات والتوجيهات والاطلاع على الجوانب التحكيمية والمساهمة في انجاح مسابقات دوري الطائرة في الدرجتين الاولى والثانية.
شروط المسابقة
وكانت شروط المسابقة قد تضمنت بان يكون عدد المشاركين لكل فريق ( 17 ) فرداً كالآتي :- ( 12 لاعبا + مدرب + 2 مساعدي مدرب على الأكثر+ إداري + طبيب ) ويسمح باشتراك جميع اللاعبين من كل الدرجات ( ناشئين - شباب - أولى ) دون تحديد العدد ويفوز بالمباراة الفريق الذي يحصل على ثلاثة أشواط من خمسة أشواط حسب القانون الدولي للعبة .وتحتسب النتائج النهائية بالفوز بنتيجة (3-0) - (3-1) يحصل الفريق الفائز على (3) نقاط ولا يحصل الفريق الخاسر على أي نقطة اما الفوأستغفر اللهنتيجة (3-2) يحصل الفريق الفائز على (نقطتين) ويحصل الفريق الخاسر على (نقطة واحدة)وفي حالة التعادل بين فريقين فقط في عدد نقاط الفوز والخسارة يعتمد التالي: عدد الانتصارات ( أي الحاصل على أكثر مرات الفوز ).والأشواط (نسبة قسمة ما له من أشواط على ما عليه من أشواط) ونقاط الأشواط (نسبة قسمة ما له من نقاط الأشواط على ما عليه من نقاط الأشواط) وفي حالة استمرار تعادل فريقين أو أكثر لتحديد المركزين الأول والثاني لدوري الدرجة الاولي تقام مباراة أو مباريات فاصلة بطريقة خروج المغلوب من مرة واحدة لتحديد المركزين الأول والثاني على أن تقام المباراة الفاصلة بين الفريقين المتأهلين على نفس الملعب الذي اقيمت عليه المباراة الختامية بالدوري.وفي حالة التعادل بين ثلاث فرق أو أكثر في عدد نقاط الفوز والخسارة تطبق حسب البند رقم (6) : (أ) - (ب) -(ج) . في نتيجة المباريات التي أقيمت بين الفرق المتعادلة فقط على أن تطبق هذه الطريقة لتحديد ترتيب أندية دوري الدرجة الاولي من الثالث إلى الثامن. وتقام مباراة فاصلة بين الفريق الحاصل على المركز الثامن من دورى الدرجة الاولى والحاصل على المركز الثالث من دورى الدرجة الثانية ،فاذا فاز الفريق الحاصل على المركز الثامن يستمر فى دوري الدرجة الاولى ،واذا فاز الفريق الحاصل على المركز الثالث من دورى الدرجة الثانية يصعد الى الدرجة الاولى ويهبط الخاسر الى الدرجة الثانية، ويحدد موعد تلك المباراة لاحقا ويخطر بها الناديان.والفريق الذي لا يحضر في الموعد المحدد للمباراة دون سبب قهرى يعتبر منسحبا وفي هذه الحالة يحرم من تكملة باقي مبارياته في هذه المسابقة وتعتبر نتائجه السابقة كأنها لم تكن وتشطب كافة النقاط التي له وعليه يهبط الى الدرجة الادنى ويغرم مبلغا ومقداره (500) ريال عماني . وتقام المباريات في موعدها حسب جدول المباريات (لايوجد أي فترة زمنية للانتظار) ويجب أن تسلم البطاقات الى طاولة المسجل قبل موعد بدء المباراة ب(15) دقيقة والفريق الذي يتأخر عن تسليم البطاقات فى الموعد القانوني المحدد للمباراة يعتبر منسحبا ويعامل حسب بند رقم (10) .وانسحاب الفريق من البطولة يعني خروجه من الملعب أو امتناعه عن إتمام المباراة ويعامل حسب بند رقم (10) .وإذا تخلف الفريق لظروف قاهرة عن المباراة ينظر الاتحاد في الموضوع ويقرر ما يراه مناسباً. والفريق الذي يؤكد مشاركته ويصدر اسمه في جدول المباريات ومن ثم يعتذر عن المشاركة يهبط إلى الدرجة الادنى ويغرم مبلغا ومقداره (300) ريال عماني .
شروط تسجيل اللاعب الأجنبي
- أما فيما يتعلق باللاعبين غير العمانيين فيحق لكل فريق تسجيل لاعبين على الأكثر من غير المواطنين كما يجوز تسجيل اللاعبين فى أي مباراة في ورقة التسجيل ،الا أنه يجوز للاعب واحد فقط أن يتواجد في ارض الملعب على أن لا يكون هذا اللاعب المسجل معدا أو مدافعا حرا (ليبرو)على تنتهي فترة تسجيل اللاعب غير العماني قبل انطلاق الدور الثاني (مرحلة الاياب ) ويحق للفريق استبدال اللاعب المسجل بلاعب اخر قبل انتهاء فترة التسجيل. لاعب اجنبي وحيد تم تسجيله في هذا الموسم وهو منير خان لنادي قريات بينما لا تملك الاندية الاخرى في دوري الدرجة الاولى اي لاعب اجنبي وسوف يتم اغلاق باب التسجيل اللاعبين الاجانب مع انطلاقة الدور الثاني من المسابقة.
العقوبات
ويتضمن بند العقوبات على عدد من النطاق منها في حال توقيع عقوبة عدم الأهلية على اى مشارك فى المباراة يوقف المباراة التي تليها مباشرة دون اخطاره وفي حالة مشاركته في المباراة التي تليها يعتبر الفريق خاسرا المباراة بنتيجة 3/صفر بمجموع نقاط الاشواط 75/صفر .وأي مشارك يصدر منه عمل غير لائق أو سلوك مشين ويدون في تقرير مراقب المباراة او حكم المباراة للجنة المسابقات الحق في اتخاذ أي عقوبة تراها مناسبة.وتقوم لجنة المسابقات بالاتحاد بتفسير مواد هذه الشروط ولها الحق بالبت فيما تراه مناسباً فيما لم يرد له نص خاص في هذه الشروط أو كان النص غير واضح .
الجوائز المالية
وحددت لجنة المسابقة بالاتحاد العماني للكرة الطائرة الجوائز المالية لاصحاب المراكز الاولى حيث يحصل الفريق الذي يفوز بالمركز الأول على درع الاتحاد وجائزة مالية مقدارها (8000) ريال عماني و(20) ميدالية ذهبية .والفريق الذي يفوز بالمركز الثاني يحصل على جائزة مالية مقدارها (6000) ريال عماني و (20) ميدالية فضية .والفريق الذي يفوز بالمركز الثالث يحصل على جائزة مالية مقدارها (5000) ريال عماني و(20) ميدالية برونزية .فيما تم تحديد الجوائز المالية لمسابقة دوري الدرجة الثانية حيث يحصل لفريق الذي يفوز بالمركز الأول على درع الاتحاد وجائزة مالية مقدارها (6000)ريال عماني و(20) ميدالية ذهبية.والفريق الذي يفوز بالمركز الثاني يحصل على جائزة مالية مقدارها (5000) ريال عماني و (20) ميدالية فضية .والفريق الذي يفوأستغفر اللهالمركز الثالث يحصل على جائزة مالية مقدارها (3000) ريال عماني و(20) ميدالية برونزية .






الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://dreamworld.mountada.net
 
اليوم انطلاق دوري الدرجة الأولى للكرة الطائرة بهلا يواجه صحم والإتفاق يلاقي بدية والسيب يواجه طموح قريات
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مـنــتديـات هـــمـس الأنــفــاس  :: ღ۩ღ...القــســم الـــعامــ...ღ۩ღ :: ஓ...عـــــلوم الـــدار...ஓ-
انتقل الى: